banner image

أسعار النفط تتعافى و تعود لمستوى 60 دولار

سجلت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا في تعاملات أمس، حيث عادت خام برنت إلى مستوى 60 دولار للبرميل بعد تراجعه لما دون ذلك منذ نهاية الأسبوع الماضي بفعل إعلان السعودية عن وصول إنتاجها لمستويات قياسية.

ارتفاع خام برنت بأكثر من 1% ضمن عمليات تصحيحية مع ارتداد مؤشر الدولار من الأعلى له في أسبوعين، رفعت أسعارالعقود الآجلة لأسعار النفط الخام خلال الجلسة الآسيوية لأمس، مع تسجيل ارتداد خام نيمكس من الأدنى له منذ العاشر من أكتوبر من عام 2017 وارتداد خام برنت للجلسة الثانية من الأدنى له منذ 26 من الشهر ذاته وسط انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي وفقاً للعلاقة العكسية بينهما وسط شح البيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر منتج ومستهلك للنفط عالمياً.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسلم 15 جانفي القادم 1.92% لتتداول عند 60.1$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 58.80$ للبرميل، وسط انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي 0.03% إلى مستويات 96.90 مقارنة بالافتتاحية عند 96.93.
وعوضت المكاسب جزءا من خسائر الجمعة التي أطلق عليها المتعاملون بالفعل اسم “الجمعة السوداء”، مع زيادة الإمدادات وتباطؤ نمو الطلب الذي من المتوقع أن يقود إلى فائض معروض في العام المقبل.
و جاء الإنهيار الكبير مباشرة بعد تصريحات وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد الفالح والتي أعرب من خلالها أن المملكة العربية السعودية ثالث أكبر منتج للنفط عالمياً وأكبر منتج ومصدر للنفط لدى منظمة أوبك، لم تخفض إنتاجها من النفط خلال شهر نوفمبر، موضحاً أن مستويات الإنتاج السعودي خلال هذا الشهر تجاوز حاجز 10.7 مليون برميل يومياً.
ونوه الفالح الأسبوع الماضي أن الطلب الخارجي على النفط السعودي سينخفض بحلول جانفي المقبل وأن بلاده سوف تستجيب لهذا الانخفاض، ويذكر أنه صرح في وقت سابق من هذا الشهر أن منظمة أوبك وحلفائها المنتجين للنفط من خارجها متفقون على الحاجة لخفض الإنتاج بواقع واحد مليون برميل يومياً خلال العام المقبل مقارنة بمستويات إنتاج الشهر الماضي للحفاظ على توازن الأسواق.
ويذكر أن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أعرب أيضا في مطلع الأسبوع الماضي عن أهمية اتخاذ منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك وحلفائها المنتجين للنفط من خارج المنظمة قرار متوازناً حيال مستويات الإنتاج، موضحاً أنه لم يتم اتخاذ قرار بعد حيال مستويات الإنتاج في العام المقبل أي بعد انتهاء اتفاق خفض الإنتاج العالمي للنفط بواقع 1.8 مليون برميل يومياً حتى نهاية العام الجاري 2018.

أسعار النفط تتعافى و تعود لمستوى 60 دولار أسعار النفط تتعافى و تعود لمستوى 60 دولار Reviewed by Unknown on 1:31 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.