banner image

شراكة لصناعة الشاحنات والحافلات نهاية 2019



توقيع خمس مذكرات تفاهم في عدة مجالات
تم أمس، بالجزائر العاصمة توقيع خمس مذكرات تفاهم بين الجزائر وجمهورية كوريا الجنوبية تخص عدة ميادين، بحضور الوزير الأول أحمد أويحيى ونظيره الكوري الجنوبي لي ناك يون، تتعلق بميادين البيئة والجمارك والاعتماد والمطابقة، إضافة إلى الاستثمار والطاقات المتجددة.
كما تم التوقيع على عقد شراكة بين المؤسسة الجزائرية «غلوبال غروب» والمجمع الكوري الجنوبي «هيونداي موتورز» لإنجاز مصنع لإنتاج الشاحنات والحافلات بباتنة.
وتم الإمضاء على العقد من قبل الرئيس المدير العام لمجمع «غلوبال غروب» حسان عرباوي وممثل «هيونداي موتورز» دونهو شوا، على هامش أشغال الدورة الخامسة لمنتدى رجال الأعمال الجزائري الكوري الجنوبي.
وأكد الأمين العام لمجمع «غلوبال غروب» محمد طاهر بوضياف في تصريحات صحفية على الهامش، أن المصنع سيدخل حيز الخدمة مع نهاية 2019، موضحا أن المشروع يتعلق بصناعة الشاحنات والحافلات «وليس التركيب» وأنه الأول من نوعه في إفريقيا.
وتقدر قيمة عقد الشراكة للمشروع، حسبما أوضحه بيان للمجمع، أكثر من 100 مليون دولار. وسيسمح بخلق 5000 منصب عمل مباشر وغير مباشر على الأقل وبنسبة إدماج وطني يقارب 40 بالمائة مع إنطلاق المشروع، مع إمكانية أن تصل إلى مابين 50 و60 بالمائة خلال السنتين أو ثلاث سنوات التي ستلي إطلاقه.
حيث سيتم في هذا الاتجاه نقل التكنولوجيا والخبرة للجزائر، وخلق شركات مناولة لإنتاج نحو 1000 نوع من قطع الغيار لصالح المجمع بمقاييس عالمية. ويتوقع الشريكان إنتاج ما يقارب 40.000 وحدة من الشاحنات والحافلات سنويا في مرحلة أولى. 
شراكة لصناعة الشاحنات والحافلات نهاية 2019 شراكة لصناعة الشاحنات والحافلات نهاية 2019 Reviewed by Unknown on 11:31 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.