banner image

تعزيز الاستثمار في الطاقات المتجددة من خلال تأمين مبتكر



قسنطينة -قسنطينة - شدد مشاركون في ملتقى حول "مخاطر و حلول تأمين المؤسسات" نظم يوم الثلاثاء بقسنطينة على أهمية "تعزيز الاستثمار في الطاقات المتجددة من خلال تأمين مبتكر يغطي المخاطر غير المتفق عليها". شدد مشاركون في ملتقى حول "مخاطر و حلول تأمين المؤسسات" نظم يوم الثلاثاء بقسنطينة على أهمية "تعزيز الاستثمار في الطاقات المتجددة من خلال تأمين مبتكر يغطي المخاطر غير المتفق عليها".

و سيساهم هذا الحل الخاص بالتأمين و الذي يتعين إدماجه في الأسلوب العملياتي للمؤمن "بشكل فعال" في نجاح الإستراتيجية الوطنية الجديدة التي تتجه نحو الطاقات الخضراء حسب ما أعرب عنه السيد مهدي شلوش رئيس قسم العمليات التقنية لدى شركة تأمين المحروقات و هي شركة فرعية لمجمع سوناطراك.
و صرح ذات المتحدث أنه يتعين على المؤمن الاحتياط من خلال تقديم حلول تأمين مبتكرة تأخذ بعين الاعتبار المخاطر غير المتفق عليها و التي من بينها تلك المتعلقة بعامل المناخ.
و استشهد بانخفاض إشعاع الشمس الذي يؤثر جديا على مردود التجهيزات التي تعمل بالطاقة الشمسية حيث من "الضروري تقديم حلول تأمين تغطي هذا النوع من الأخطار".
و يتعلق الأمر هنا -يقول المتدخل- بمسعى سيسمح بضمان أفضل مرافقة للبرنامج الوطني للاستثمار في الطاقات المتجددة الرامي لإنجاز محطات لتوليد الطاقة الكهربائية  تعمل بالطاقة المتجددة بطاقة إجمالية تتجاوز 22 ألف ميغاواط".
و أضاف أن الأخطار المتعلقة ب"تقاطع التوصيلات" بين الشبكات الكهربائية الكلاسيكية و الطاقة الشمسية و أخطار أخرى تتعلق بالجوانب التنظيمية تعد من بين التهديدات غير المتفق عليها التي يتعين أخذها بعين الاعتبار من أجل نجاح الاستثمار في الطاقات المتجددة , لافتا الى أن هناك دراسات و محادثات معمقة من أجل وضع هذا الإجراء التأميني الذي يعتبر "هاما" بالنسبة للاستثمار في هذا المجال تحديدا (الطاقات المتجددة).
و بعد أن سلط الضوء على أهمية هذا الحل التأميني شدد نفس المصدر على أهمية جانب الاتصال و التحسيس من أجل ترقية ثقافة التأمين على جميع الأصعدة.
و من جهتها و بعد أن أكدت الرئيسة المديرة العامة لشركة تأمين المحروقات وداد بلهوشات على ضرورة مواكبة التطورات المحققة من طرف قطاع التأمينات على الصعيد العالمي أشارت الى أن شركة تأمين المحروقات تتيح تشكيلة من الحلول و الإجابات لفائدة المهنيين.
و بعد أن وصفت الاستثمار في الطاقات المتجددة ب"مشاريع المستقبل" , أبرزت ذات المسؤولة بأن الشركة التي ترأسها تعمل على تغطية هذا النشاط من خلال "تأمين كامل و شامل".
تعزيز الاستثمار في الطاقات المتجددة من خلال تأمين مبتكر تعزيز الاستثمار في الطاقات المتجددة من خلال تأمين مبتكر Reviewed by Unknown on 12:27 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.